***************************************************


Logo Design by FlamingText.com
Logo Design by FlamingText.com

هذه هي آخر منتجات قمت بمشاهدتها Souqموقع الويب الخاص بـ:
في الأغلب، انتهى الأمر بالأشخاص الذين قاموا باستعراض هذه المنتجات إلى اختيار المنتجات التالية:

الاثنين، 20 أغسطس 2012

القابضات على الجمر

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الحمد الله الذي أسكن عباده هذه الدار .. وجعلها لهم منزلة سفر من الأسفار .. وجعل الدار الآخرة هي دار القرار ..

فسبحان من يخلق ما يشاء ويختار .. ويرفق بعباده الأبرار في جميع الأقطار .. وسبق رحمته بعباده غضبه وهو الرحيم الغفار ..

أحمده على نعمه الغزار ..وأشكره وفضله على من شكر مدرار ..وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له الواحد القهار ..

وأشهد أن محمداً عبده ورسوله النبي المختار ..الرسول المبعوث بالتبشير والإنذار صلى الله عليه وسلم .. صلاة تتجدد بركاتها بالعشي والأبكار .

اما ثانية القابضات على الجمر.

فقد كانت ملكة على عرشها ..

على أسرةٍ ممهدة ، وفرشٍ منضدة ..


بين خدم يخدمون .. وأهلٍ يكرمون ..

لكنها كانت مؤمنة تكتم إيمانها ..

إنها آسية .. امرأة فرعون .. كانت في نعيم مقيم ..

فلما رأت قوافل الشهداء .. تتسابق إلى السماء ..

اشتاقت لمجاورة ربّها .. وكرهت مجاورة فرعون ..

فلما قتل فرعون الماشطة المؤمنة .. دخل على زوجه آسيةَ يستعرض أمامها قواه ..

فصاحت به آسية : الويل لك ! ما أجرأك على الله .. ثم أعلنت إيمانها بالله ..

فغضب فرعون .. وأقسم لتذوقَن الموت .. أو لتكفرَن بالله ..

ثم أمر فرعون بها فمدت بين يديه على لوحٍ .. وربطت يداها وقدماها في أوتاد من حديد .. وأمر بضربها فضربت .. حتى بدأت الدماء تسيل من جسدها

.. واللحم ينسلخ عن عظامها ..

فلما اشتدّ عليها العذاب .. وعاينت الموت .. رفعت بصرها إلى السماء .. وقالت : { رب ابن لي عندك بيتاً في الجنة ونجني من فرعون وعمله ونجني

من القوم الظالمين } ..

وارتفعت دعوتها إلى السماء ..

قال ابن كثير : فكشف الله لها عن بيتها في الجنة ..

فتبسمت .. ثم ماتت .. نعم .. ماتت الملكة ..

التي كانت بين طيب وبخور .. وفرح وسرور ..

نعم تركت فساتينها .. وعطورها .. وخدمها .. وصديقاتها ..

واختارت الموت ..

لكنها اليوم .. تتقلب في النعيم كيفما شاءت ..

ولماذا لا يكون جزاؤها كذلك .. وهي .. طالما ..

وقفت تناجي ربها والليل مسدول البراقع

تصغي لنجواها السماء وقد جرت منها المدامع

تدعو فتحتشد الملائك والدجى هيمان خاشع

والعابدات الزاهدات جفت مراقدُها المضاجع

وتخــرّ للــرحمن ساجدة مطهرة النوازع ..

نفعها صبرها على الطاعات .. ومقاومتها للشهوات ..

{ إن الذين آمنوا وعملوا الصالحات إنا لا نضيع أجر من أحسن عملا * أولئك لهم جنات عدن تجري من تحتهم الأنهار يحلون فيها من أساور من ذهب

ويلبسون ثياباً خضراً من سندس وإستبرق متكئين فيها على الأرائك نعم الثواب وحسنت مرتفقاً } ..


فأين نساؤنا اليوم ؟

أين نساؤنا عن سير هؤلاء الصالحات ..

أين النساء اللاتي يقعن في المخالفات الشرعية في لباسهن .. وحديثهن .. ونظرهن .. ثم إذا نصحت إحداهن قالت : كل النساء يفعلن مثل ذلك ..

ولا أستطيع مخالفة التيار ..

سبحان الله !!

أين القوةُ في الدين .. والثباتُ على المبادئ ..

إذا كانت الفتاة بأدنى فتنة تتخلى عن طاعة ربها .. وتطيع الشيطان .. أين الاستسلام لأوامر الله ..

والله تعالى يقول : { وما كان لمؤمن ولا مؤمنة إذا قضى الله ورسوله أمراً أن يكون لهم الخيرة من أمرهم ومن يعص الله ورسوله فقد ضل ضلالاً مبيناً } ..

أين تلك الفتيات العابثات .. اللاتي تتعرض إحداهن للعنة ربها ..

فتلبس عباءتها على كتفها .. فيرى الناس تفاصيل كتفيها وجسدها .. إضافة إلى تشبهها بالرجال .. لأن الرجال هم الذين يلبسون عباءاتهم على

أكتافهم .. ومن تشبهت بالرجال فهي ملعونة ..

وأين تلك المرأة التي تنتف حواجبها وتغير خلق الله .. والنبي صلى الله عليه وسلم قد لعن النامصة والمتنمصة ..

وأين تلك تلك الواشمة .. التي تضع الوشم على وجهها على شكل نقط متفرقة .. أو على

شكل رسوم في مناطق من جسدها .. وهذا فعل المومسات ..

والنبي صلى الله عليه وسلم قد قال : لعن الله الواشمة والمستوشمة ..

بل .. أين تلك المرأة التي تلبس الشعر المستعار .. أو ما يسمى بالباروكة .. والله تعالى قد لعن الواصلة والمستوصلة ..

فهؤلاء النساء ملعونات ..أتدرين ما معنى ملعونة ؟! أي مطرودة من رحمة الله ..

مطرودة عن سبيل الجنة ..

أو ترضين أن تطردي عن الجنة .. بسبب شعرات تنتفينها من حاجبيك .. أو عباءة تنزلينها على كتفيك .. أو نقاط من وشم في أنحاء جسدك ..

أو تريدين الجمال ؟!

ليس الجمال والله بالتعرض للعنة الله وسخطه ..

بل الجمال الحقيقي هو ما يكون بطاعة الله ..

ويكمل الجمال ويزين .. للمؤمنات في الجنة ..

فإذا كان الله تعالى قد وصف الحور العين بما وصف ..

وهن لم يقمن الليل .. ولم يصمن النهار .. ولم يصبرن عن الشهوات ..

فما بالك بجمالك أنت .. وحسنك .. وبهائك ..



وأنت التي طالما خلوت بربك في ظلمة الليل .. يسمع نجواك .. ويجيب دعاك .. طالما تركت لأجل رضاه اللذات .. وفارقت الشهوات ..

فيا بشراك وقد تلقتك الملائكة عند الأبواب .. تبشرك بالنعيم وحسن الثواب .. وقد ازددت جمالاً فوق جمالك ..

{ وعد الله المؤمنين والمؤمنات جنات تجري من تحتها الأنهار خالدين فيها ومساكن طيبة في جنات عدن ورضوان من الله أكبر ذلك هو الفوز العظيم } ..

فأنت في الجنة .. قد ..

كملت خلائـقُـك وأكمل حسنـك كالبدر ليل الست بعد ثمان

والشمس تجري في محاسن وجهك والليل تحت ذوائب الأغصـان

والبرق يبدو حين يـبسم ثغـرك فيضيء سقف القصر بالجدران

وتبختري في مشيكِ ويحـــق ذاك لمثلك في جنة الحيوان

ووصـائف من خلفكِ وأمامكِ وعلى شمائلكِ ومن أيمـــان

لا تؤثرِ الأدنى على الأعلى فتحرمي ذا وذا يا ذلــة الحرمان

منتـكِ نفسُـك باللحاق مع القعو د عن المسير وراحة الأبدان

ولسوف تعلمِ حين ينكشف الغطا ماذا صنعتِ وكنتِ ذا إمكان
ـ
فأين تلك المسكينة .. التي تعرض عن سماع السور والآيات .. وتستمع إلى المعازف والأغنيات .. فتتعرض لعذاب الله .. وتحرم من سماع الغناء في

الجنة .. سبحان الله ..

ما كفاك القرآن وسماعُه .. فتركتيه وبحثت عن الغناء ..

قال محمد ابن المنكدر : إذا كان يوم القيامة نادى مناد : أين الذين كانوا ينزهون أسماعهم وأنفسهم عن مجالس اللهو ومزامير الشيطان ؟!

أسكنوهم رياض المسك .. ثم يقول الله للملائكة : اسمعوهم تمجيدي وتحميدي ..

وعن شهر بن حوشب : أن الله جل ثناؤه يقول لملائكته : إن عبادي كانوا يحبون الصوت الحسن في الدنيا فيدعونه من أجلي .. فأسمعوا عبادي ..

فيأخذون بأصوات من تسبيح وتكبير لم يسمعوا بمثله قط ..

قال ابن عباس

ويرسل ربنا ريحاً تهز ذوائب الأغصان

فتثير أصواتاً تلذ لمسمع الإنسان كالنغمات بالأوزان

يا لذة الأسماع لا تتعوضي بلذاذة الأوتار والعيدان

واهاً لذياك السماع فكم به للقلب من طرب ومن أشجان

نزه سماعك إن أردت سماع ذياك الغنا عن هذه الألحان

حب الكتاب وحب الحان الغنا في قلب عبد ليس يجتمعان

والله إن سماعهم في القلب والإيمان مثل السم في الأبدان

والله ما انفك الذي هو دأبه أبدا من الإشراك بالرحمن

فالقلب بيت الرب جل جلاله حبا وإخلاصا مع الإحسان

فإذا تعلق بالسماع أصاره عبداً لكل فلانة وفلان ..


كتبه / د. محمد بن عبد الرحمن العريفي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مدونة التاريخ ناصر شلبي